church omelnoor
اهلا بك عزيزى الزائر يرجى التسجيل فى منتدى كنيسة السيدة العذراء لكى تتمكن من المشاركة فى المنتدى وتتمكن من مشاهدة الموضوعات
وشكرااااااااااااااااااااا
ادارة المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

church omelnoor
اهلا بك عزيزى الزائر يرجى التسجيل فى منتدى كنيسة السيدة العذراء لكى تتمكن من المشاركة فى المنتدى وتتمكن من مشاهدة الموضوعات
وشكرااااااااااااااااااااا
ادارة المنتدى
church omelnoor
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

أكتوبر 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

اليومية اليومية


تاريخ الكنيسة@@@ (سلسلة الكنيسة على مر العصور @@@@@الجزء التانى)

اذهب الى الأسفل

تاريخ الكنيسة@@@ (سلسلة الكنيسة على مر العصور @@@@@الجزء التانى) Empty تاريخ الكنيسة@@@ (سلسلة الكنيسة على مر العصور @@@@@الجزء التانى)

مُساهمة  dr.remon yousef السبت مايو 28, 2011 4:31 pm

حبة دردشة
وهنرجع لموضوعنا تانى
عن
شهود يهوة





عندما بلغ نيرون خبر ثورة اليهود أرسل قائده الذائع الصيت فسبسيان علي رأس قوة كبيرة إلى فلسطين...


بدأت الحملة سنة 67 من ميناء بتولمايس (عكا) وواجهت مقاومة مستميتة في الجليل قوامها ستون الف مقاتل...


لكن ما لبثت الأحداث في روما أن حالت بين فسبسيان واستكمال النصر، واضطرته إلي العودة إليها.



بعد أن أنتحر نيرون وتعاقب علي العرش الإمبراطوري ثلاثة أباطرة في فترة وجيزة.


انتهى الأمر بأن أعلن فسبسيان إمبراطوراً سنة 69،


فعمل علي إعادة الأمن والنظام في ربوع وأقام بعد هذه الأحداث بعشر سنوات...


كان جيش تيطس قوامه نحو ثمانين ألف مقاتل مدرب؟،


واقام معسكره علي جبل سكوبس وجبل الزيتون.



وهى مواقع تمكنه من رؤية المدينة أورشليم والهيكل رؤية واضحة.


وكان وادي قدرون يفصل بين الرومان واليهود المحاصرين.


بدأ الحصار في أبريل سنة 70م عقب عيد الفصح مباشرة. وكانت أورشليم غاصة بالغرباء الذين وفدوا إليها لحضور ذلك العيد العظيم،



حاول تيطس في بادئ الامر التفاهم مع اليهود بالحسنى، لكن جماعة الغيورين رفضوا بكل تحد مقترحات تيطس ومحاولاته المتكررة. وتوسلات يوسيفوس (المؤرخ) الذي صحبه كمترجم ووسيط.. وكانوا في ثورتهم الجنوبية يقتلون كل من يتحدث عن الاستسلام.



قام اليهود ببعض الهجمات اسفل وادي قدرون وفوق الجبل، كبدوا فيها الرومان خسائر كبيرة...


كان هذا النجاح المبدئي سببا في ازدياد حماس الغيورين علي الرغم مما حل بهم من مصائب ومتاعب..


كان تيطس يصلب يوميا من اليهود العصاة نحو خمسمائه يهودي...


وما لبثت حتي ظهرت المجاعة في أورشليم، نتيجة أحكام الحصار عليها. كانت المجاعة تحصد في كل يوم آلاف اليهود، الأمر الذي أضطر امرأة يهودية ان تشوي طفلها لتأكله..


وعلي الرغم من كل ذلك فان هذا البؤس كله لم يزحزح جماعة الغورين المسيطرين عن الموقف الجنوبي،



والواقع أن التاريخ لم يسجل لنا صورا للبؤس ابشع مما شاهدته اورشليم مدة حصارها علي يد تيطس كما أنه لا يسجل لنا مقاومة عنيدة، وشجاعة يائسة واستخفافاً بالموت علي نحو ما أظهره اليهود في تلك الحرب.

dr.remon yousef
مشرف

عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 26/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تاريخ الكنيسة@@@ (سلسلة الكنيسة على مر العصور @@@@@الجزء التانى) Empty رد: تاريخ الكنيسة@@@ (سلسلة الكنيسة على مر العصور @@@@@الجزء التانى)

مُساهمة  dr.remon yousef السبت مايو 28, 2011 4:32 pm

بعد موت عمر بن الخطاب(التي استمرات ولايته حوالي عشره سنوات)توالي الخلافه عثمان بت عفان الذي قام بعزل عمرو بن العاص و ولي مكانه عبدالله بن سعد الذي كان اخاه في الرضاعه ويذكر عن عبدالله انه زايد علي الاقباط الضراب مما ادي انه في سنه واحدها جبا مايقرب من 14 مليونامن الدنانير اي بزياده 2 مليون عن ماكان يجيبه عمرو بن العاص فسر الخليفه الذي قال لعمرو بن العاص متفخرا "يا ابا عبد الله درت اللقحه باكثر من الاول" -يعني يا عبدالله انت جبت فلوس اكتر من عمرو بن العاص- فا رد عمرو بشئ من الحكمه فقال"قد اضررتم بوالدها"-يعني انتم كدا ضرتم الاقباط طلما اخذتوا اكتر العام القادم مش هيكون معهم عشان يديكوم اصلا- -ثم عاود الروم علي محاولت استعاده مصر ثانيا وبل فعل نجحوا في الاستلاء علي الاسكندريه ومنها الي كل اجزاء مصر ولكن الخليفه ارسل الي عمرو بن العاص لينقذه وارسل معه 6000 جندي واستطاع عمرو بن العاص الحصول علي الاسكندريه وقتل قائد الخيوش البيزنطي

dr.remon yousef
مشرف

عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 26/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تاريخ الكنيسة@@@ (سلسلة الكنيسة على مر العصور @@@@@الجزء التانى) Empty رد: تاريخ الكنيسة@@@ (سلسلة الكنيسة على مر العصور @@@@@الجزء التانى)

مُساهمة  dr.remon yousef السبت مايو 28, 2011 4:32 pm

ثم حاول عبد الله بن سعد الاستيلاء علي النوبه ولكنه لما يقدر فنتهي الامر بمعاهده تجاريه وسياسيه بين النوبه المسيحيه ومصر



-بعد تلك الاحداث اراد الخليفه عثمان بن عفان ان يوالي عمرو بن العاص رئيسا لجند مصر وعبدالله علي خراجها ولكنه لما يوافق
وبعد فتره عزل الخليفه عبدالله ووالي مكانه محمد بن ابي بكر الصديق ولكن قبل وصوله قتل عثمان بن عفان علي يد الثائرين المسلمين وتوالي علي بن ابي طالي الخلافه فعزل جميع الولاه وولي غيرهم من المقربين اليه فرفض بن المعاويه بن ابي سفيان الذي كان واليا علي الشام بان يعترف بي علي كخليفه وانفرد بحكم الشام وساعده علي ذلك عمرو بن العاص لم تدم الانقسمات كثيرا اذا قتل علي بن ابي طالب(علي يد احد الرجال المسلمين) وخلا الجو لمعاويه واعترف له الكل بالخلافه ومما يذكر انه قتل جميع اقرباء علي حتي لايطالبه احد بالخلافه وبذلك انتهي العصر الذي يسمي بعصر الخلفاء الراشدين


-طلب معاويه من عمرو بن العاص ان يفتح مصر باسمه وفعلا فتح مصر وقبض علي محمد بن ابو بكر الصديق وقتله ووضعه في جلد حمار واحرقه وبقي واليا حتي مات سنه 43 هجريا



-ومما يذكر عن عمرو بن العاص انه استعان بالمهندس بقطر لكي ما يبني له مسجده بالفسطاط واقام عمرو بن العاص مدينه الفسطاط(مصر القديمه حاليا)وصارت عاصمه البلاد


-اخير(اهم النقاط) لماذا قام العرب بكل هذه الفتوحات:-
___________________________

لقراءه الجزء السابق
1-كان اهتمام الرومان بالامور الدينيه المذهبيه دورا هاما في انقسام البلاد مما سهل دخول العرب مصر 2-الحماس الديني عند المسلمين وهو شيئ لا يمكن اغفاله حتي اننا نري هذا عندم قام محمد نبي الاسلام بمحاوله السيطره علي شبه الجزيره العربيه ارسل له مومنون-مسيحيون- من نجران لغمل معاهد والحصول علي احسن الشروط مع افهامه انهم لن يتنازلوا عن مسيحيتهم وكان رد محمد نبي الاسلامم عليهم 1-اعتناق الاسلام ,2- الجزيه,3- السيف4-العامل الاقتصادي كان العرب شعب فقير جدا وارادوا ان يتمتعوا باخيار البلادلذلك نجد ان هدفهم الاول هو الحصول علي المال من الجزيه بصوره تفوق الرومان بكل جشعهم



dr.remon yousef
مشرف

عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 26/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تاريخ الكنيسة@@@ (سلسلة الكنيسة على مر العصور @@@@@الجزء التانى) Empty رد: تاريخ الكنيسة@@@ (سلسلة الكنيسة على مر العصور @@@@@الجزء التانى)

مُساهمة  dr.remon yousef السبت مايو 28, 2011 4:33 pm


سنرجع سويا مرة اخرى مع شهود يهوة
ومعتقدهم عن القيامة


7- القيامة عند شهود يهوة


من ضمن العقائد التى يبتدعها شهود يهوه؛ أن السيد المسيح عندما قام من الأموات لم يقم بجسده الذي صُلب به على الصليب، لكنه قام كمخلوق روحى بصورة ممجدة، أما الجسد الذي صُلب إمّا أن يكون قد تحول إلى غازات وانتهى، وإمّا أن يكون الله قد أخفاه عن الأعين في مكان لا يعلم به أحد كتذكار لعمله الفدائى الذى قام به عندما صُلب.
يؤمنون بموت الروح مع الجسد لذلك يعتقدون في قيامة الرب من الأموات، أن الله قد خلق للسيد المسيح روحاً بوضع ممجد وهذا هو ما قام به، ويستدلون على ذلك بأن هيئته قد تغيرت بعد القيامة.
الرد


ولكننا نرد على ذلك بأن السيد المسيح هيئته قد تغيرت قبل ذلك على جبل التجلى، وعندما حاول اليهود مرة أن يرجموه يقول الكتاب "فرفعوا حجارة ليرجموه أما يسوع فاخت في وخرج من الهيكل مجتازًا في وسطهم ومضى هكذا" (يو8: 59). أى أنه قد مر في وسطهم دون أن يروه فالمسألة لم تكن بعد القيامة فقط. كذلك مشى السيد المسيح على المياه بصورة معجزية وأيضاً في قصة تلميذى عمواس ظهر لهما بهيئة أخرى ويقول "ولكن أمسكت أعينهما عن معرفته" (لو24: 16) وهنا نرى أن أعينهم هى التى لم تستطع أن تعرفه وليس شكله هو الذي قد تغير.


أما عن إثبات أن السيد المسيح قام من الأموات، فإن هذا واضح في الإنجيل المقدس كما هو مكتوب "جاء يسوع ووقف في الوسطوقال لهم: "سلام لكم". ولما قال هذا أراهم يديه وجنبه ففرح التلاميذ إذ رأوا الرب" (يو20: 19، 20)، وقال لهم "انظروا يدى ورجلى إنى أنا هو جسونى وانظروا فإن الروح ليس له لحم وعظام كما ترون لى" (لو24: 39) فحاشا أن يخادع السيد المسيح. بل و في حديثه إلى توما "قال لتوما هات إصبعك إلى هنا وأبصر يدىَّ، وهات يدك وضعها في جنبى ولا تكن غير مؤمنٍ بل مؤمناً" (يو20: 27).
حتى في أيام القديس بولس الرسول كان هناك أشخاص ينكرون القيامة لذلك قال في رسالته الأولى إلى أهل كورنثوس "ولكن إن كان المسيح يُكرز به أنه قام من الأموات فكيف يقول قوم بينكم إن ليس قيامة أموات. فإن لم تكن قيامة أموات فلا يكون المسيح قد قام. وإن لم يكن المسيح قد قام؛ فباطلة كرازتنا وباطل أيضاً إيمانكم. ونوجد نحن أيضاً شهود زور لله لأننا شهدنا من جهة الله أنه أقام المسيح وهو لم يقمه إن كان الموتى لا يقومون. لأنه إن كان الموتى لا يقومون فلا يكون المسيح قد قام . وإن لم يكن المسيح قد قام فباطل إيمانكم أنتم بعد في خطاياكم. إذاً الذين رقدوا في المسيح أيضاً هلكوا. إن كان لنا في هذه الحياة فقط رجاء في المسيح فإننا أشقى جميع الناس. ولكن الآن قد قام المسيح من الأموات وصار باكورة الراقدين" (1كو15: 12-20). فالقيامة هى أحد الأركان الأساسية في الديانة المسيحية فعن مجيئه الثانى الممجد قال السيد المسيح "وحينئذ تظهر علامة ابن الإنسان في السماء. وحينئذ تنوح جميع قبائل الأرض ويبصرون ابن الإنسان آتياً على سحاب السماء بقوة ومجد كثير" (مت24: 30)، و في سفر الرؤيا قيل عنه "هوذا يأتى مع السحاب وستنظره كل عين والذين طعنوه. وينوح عليه جميع قبائل الأرض. نعم آمين" (رؤ1: 7). و في نبوة زكريا يقول "فينظرون إلىَّ، الذي طعنوه، وينوحون عليه كنائح على وحيدٍ له، ويكونون في مرارة عليه كمن هو في مرارة على بكره" (زك12: 10).

فكيف نربط بين الطعنة وجسد القيامة وآثار المسامير إذا لم يكن نفس الجسد الذي صُلب هو الذي قام؟!! فمسألة إنكار قيامة السيد المسيح بحسب الجسد تقلب الإيمان كله. وهذه النقطة فقط تك في بحسب الأسفار المقدسة والتعاليم الرسولية لإثبات أن شهود يهوه يقلبون الإيمان كله "وإن لم يكن المسيح قد قام، فباطلة كرازتنا وباطل أيضاً إيمانكم" (1كو15: 14).
لقد خرجت المسيحية تكرز بالقيامة، فعندما أراد التلاميذ أن يختاروا واحداً بدلاً من يهوذا الإسخريوطى قالوا "يصير واحدٌ منهم شاهداً معنا بقيامته" (أع1: 22). وقد قال السيد المسيح "لكنكم ستنالون قوة متى حل الروح القدس عليكم وتكونون لى شهوداً في أورشليم و في كل اليهودية والسامرة وإلى أقصى الأرض" (أع1: Cool فأهم شهادة هى الشهادة للقيامة. فشهود يهوه المزعومون لا يشهدون أن الرب هو الذي اشتراهم ولا يشهدون لقيامته من الأموات فعندما يقولون نحن شهود يهوه نقول لهم أنتم لستم شهود يهوه، هذا كذب واضح. الذي يريد أن يكون شاهداً ليهوه هو من يشهد أن المسيح هو يهوه الذي اشترانا بدمه، وأنه هو الذي مات على الصليب بحسب الجسد وقام من الأموات في اليوم الثالث كما في الكتب.
نحن نعيش في الكنيسة ونتمتع بخبرة موت السيد المسيح وقيامته عندما نقول في القداس الإلهى }بموتك يارب نبشر وبقيامتك المقدسة وصعودك إلى السموات نعترف{ ويهتف الشعب كله في هذه الصلاة. وقد قال بولس الرسول "فإنكم كلما أكلتم هذا الخبز، وشربتم هذه الكأس، تخبرون بموت الرب إلى أن يجيء" (1كو11: 26)، ويقول الكتاب "لأعرفه وقوة قيامته وشركة آلامه متشبهاً بموته" (فى3: 10).
فحياتنا مع المسيح بدون القيامة لا يكون لها أى معنى، وهذه هى الحياة التى خرجت المسيحية تكرز بها، فلم تخرج المسيحية لتكرز بموت بلا قيامة. فإذا كان المسيح قد مات ولم يقم من الأموات، تكون كارثة. ولأنهم يعلمون أن قيامة السيد المسيح من الأموات هى من البراهين القوية على ألوهيته، لذلك فهم ينكرون القيامة.. يقول معلمنا بولس الرسول "وتعين ابن الله بقوة من جهة روح القداسة بالقيامة من الأموات يسوع المسيح ربنا" (رو1: 4). القيامة هى موضوع فرح القديسين وتهليل الأبرار وهى رجاء الحياة الأبدية.





dr.remon yousef
مشرف

عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 26/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تاريخ الكنيسة@@@ (سلسلة الكنيسة على مر العصور @@@@@الجزء التانى) Empty رد: تاريخ الكنيسة@@@ (سلسلة الكنيسة على مر العصور @@@@@الجزء التانى)

مُساهمة  dr.remon yousef السبت مايو 28, 2011 4:34 pm



سوف نتكلم الان عن بدعة جديدة
وادعاء جديد لطائفة تسمى
طائفة الخمسينيين
وهيا التكلم بالسنة
فتابعونا

الموضوع متجدد


dr.remon yousef
مشرف

عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 26/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تاريخ الكنيسة@@@ (سلسلة الكنيسة على مر العصور @@@@@الجزء التانى) Empty رد: تاريخ الكنيسة@@@ (سلسلة الكنيسة على مر العصور @@@@@الجزء التانى)

مُساهمة  dr.remon yousef السبت مايو 28, 2011 4:35 pm



1) أصل ومنشأ موهبة التكلم بألسنة







بدأت هذه الموهبة كموهبة من مواهب الروح
القدس في الكنيسة الأولى، فقد أعطى الروح القدس للرسل أن يبشروا بألسنة جديدة. وكان هدف الموهبة هو بنيان الكنيسة وليس مجرد إحداث تشويش أو نوعاً من الاستعراض. ويحكى لنا سفر الأعمال عن حلول الروح القدس في يوم الخمسين فيقول:"وامتلأ الجميع من الروح القدس، وابتدأوا يتكلمون بالسنه أخرى، كما أعطاهم الروح أن ينطقوا. وكان يهود رجال أتقياء من كل أمة تحت السماء، ساكنين في أورشليم، فلما صار هذا الصوت اجتمع الجمهور وتحيروا لأن كل واحد كان يسمعهم يتكلمون بلغته، فبهت الجميع وتعجبوا قائلين بعضهم لبعض أترى ليس جميع هؤلاء المتكلمين جليليين، فكيف نسمع نحن كل واحد منا لغته التي ولد فيها، فرتيون وماديون وعيلاميون والساكنون ما بين النهرين، واليهودية وكبدوكيه وبنتس وآسيا وفريجيه وبمفيليه ومصر ونواحى ليبيا، التي نحو القيروان والرومانيون المستوطنون، يهود ودخلاء، كريتيون وعرب نسمعهم يتكلمون بألسنتنا بعظائم الله" (أع 4:2-11).

إذا كانوا يتكلمون بلغات معروفة ومفهومة لمواطنيها . أما ما يحدث الآن من الخمسينيين هو أنهم يقولون أننا امتلأنا من الروح القدس، ثم يتكلمون بألسنه غير مفهومة، هذه الألسنة ليست لغات حقيقية،
بل لغات ليس لها وجود في العالم. أما في بداية هذه الموهبة فلم يكن هكذا، بل بدأت بلغات معروفة، وذلك كتعويض لما حدث يوم بلبلة الألسن عندما أراد الرب أن يفرق شعوب الأرض فبلبل ألسنتهم. أما في يوم الخمسين فأراد الرب أن يوحّد البشر لذلك أعطاهم أن يتكلموا بلغات جديدة،
لكي يوحّدهم عن طريق انتشار الكرازة بالإنجيل، فتصير رعية واحدة لراع واحد. وذلك لكي يتحقق ما قاله السيد لهم "اذهبوا إلى العالم أجمع واكرزوا بالإنجيل للخليقة كلها" (مر 15:16).
كان السيد المسيح يقصد أن يرسلهم، على ألا يكون لهم احتياج في إرساليتهم لمن يترجم لكي لا تتعطل الكرازة. لأنهم سوف يذهبون إلى بلاد غريبة فكيف يجدون فيها مترجماً؟ وإن كان المترجم وثنياً هل سيوافق على أن يقوم بترجمة ما يقولونه؟... ومن الممكن أيضاً أن هذا المترجم يطلب أجراً عالياً، لذلك أعطاهم الألسنة ليسهَّل لهم الطريق للكرازة







dr.remon yousef
مشرف

عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 26/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تاريخ الكنيسة@@@ (سلسلة الكنيسة على مر العصور @@@@@الجزء التانى) Empty رد: تاريخ الكنيسة@@@ (سلسلة الكنيسة على مر العصور @@@@@الجزء التانى)

مُساهمة  dr.remon yousef السبت مايو 28, 2011 4:36 pm



2) ادعاءات الخمسينيين



أولاً:


ادعاؤهم بأن هناك نوعان من الألسنة :
1- ألسنة الكرازة وهى لغات حقيقية.

2- ألسنة الصلاة وهى لغات غير معروفة في العالم، ويعتبرونها ألسنة الملائكة.

وللرد على ذلك لدينا شهادة يوم الخمسين :
* نعود إلى سفر الأعمال فنجد أن الرسل وقت التكلم بالألسنة لم يكونوا في حالة الكرازة بل كانوا في حالة صلاة. فإذ كانوا يصلون ثم "صار بغتةً من السماء صوت كما من هبوب ريح عاصفة" (أع 2:2)، فلما صار هذا الصوت اجتمع الجمهور وتحيروا، وتجمع الناس حول البيت من الخارج، فماذا كانوا يسمعون؟ يقول الكتاب "نسمع كل واحد منا لغته التي ولد فيها" (أع 8:2).
* "نسمعهم يتكلمون بألسنتنا بعظائم الله" (أع 11:2)..
إذن لم يكونوا يبشرون بل كانوا يصلون وكل منهم يتكلم بلسان،

ولسانه هذا يسمعه الناس خارجاً ويفهمونه.
* الكتاب يقول "لما حضر يوم الخمسين كان الجميع بنفسٍ واحدة" (أع 1:2) وهذا يعنى أيضاً أنهم كانوا يصلون. حسبما هو وارد في (أع 14:1)، "كانوا يواظبون بنفس واحدة على الصلاة والطلبة".
* "امتلأ الجميع من الروح القدس، وابتدأوا يتكلمون بألسنة أخرى، كما أعطاهم الروح أن ينطقوا" (أع 4:2)
كلمة "أخرى" تعنى لغة غير لغتهم الأصلية. فهم يتكلمون بلغات أخرى لكن لم يكن معهم آخرون غير الرسل.


ومن غير المعقول أن الآباء الرسل سيكرز كل منهم للآخر، ويقول له "تب وآمن بالإنجيل". لأنهم في بداية تكلمهم بألسنة لم يكن الناس قد وصلوا بعد إلى المكان، لكن أثناء تسبيحهم وتكلّمهم بألسنة بعظائم الله، تجمع الناس وسمعوهم.
فى هذه النقطة يختلف الناس بين عقيدة وعقيدة: إذا صدَّقوا إنه لا يوجد ما يسمى بألسنة الكرازة وألسنة الصلاة. فإنهم يقولون لمن له موهبة الألسن: أن كانت لديك موهبة ألسن حقيقية، قل لنا لغة لم نتعلمها، مثلاً ألمانى أو روسى أو هندى، فلا يقدر أن يقول كلمة واحدة، لكن يقول كلاماً غير مفهوم. فهل من يوم نشأة البروتستانتية لم يوجد ولا بروتستانتى واحد أعطاه الروح القدس أن ينطق بلغة حقيقية مفهومة؟ بل كلها همهمات وكلمات غير مفهومة لا وجود لها في قاموس اللغات نهائياً.


dr.remon yousef
مشرف

عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 26/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تاريخ الكنيسة@@@ (سلسلة الكنيسة على مر العصور @@@@@الجزء التانى) Empty رد: تاريخ الكنيسة@@@ (سلسلة الكنيسة على مر العصور @@@@@الجزء التانى)

مُساهمة  dr.remon yousef السبت مايو 28, 2011 4:37 pm



3) قضية ألسنة الملائكة



يقول الخمسينيون أن:

ألسنة الصلاة هي ألسنةالملائكة،
وللرد نقول أن الكتاب المقدس
لم يقل "إن كنت أتكلم بألسنة الناس، وألسنة الملائكة" بل قال "إن كنت أتكلم بألسنة الناس والملائكة" (1كو 1:13).
فكلمة "ألسنة" هنا التي ذكرت بصيغة الجمع، إنما تشير إلى اللغات العديدة التي يتكلم بها الناس، مضافاً إليها "لسان الملائكة" وليس "ألسنة الملائكة". لأنه لو كان للملائكة ألسنة متعددة لاحتاجوا أن يترجم بعضهم لبعض، ولما كانت بينهم وحدة في الفكر، وهذا غير ممكن. كما أن تعدد الألسنة وانقسامها لم يحدث إلا للبشر فقط عندما أخطأوا في بناء برج بابل بروح التعالي والكبرياء، فبلبل الله هناك ألسنتهم (تك 1:11-9).

ولو كانت موهبة الألسنة إلى تُعطى في الصلاة يقصد بها لسان الملائكة، ما كان بولس الرسول يشير إليها بصيغة الجمع "التكلم بألسنة" كما يتضح من الأمثلة التالية:

* "لأن من يتنبأ أعظم ممن يتكلم بألسنة" (1كو 5:14).

* "أشكر إلهي إني أتكلم بألسنة أكثر من جميعكم" (1كو 18:14).

* "إذاًً الألسنة آية لا للمؤمنين بل لغير المؤمنين" (1كو 22:14).

* "فإن اجتمعت الكنيسة كلها في مكان واحد وكان الجميع يتكلمون بألسنة، فدخل عاميون أو غير مؤمنين أفلا يقولون أنكم تهذون؟!" (1كو 23:14).
وعلاوة على ذلك فإن لغة الملائكة أي أسلوب التفاهم بينهم، هي بلا شك لغة مفهومة وغالباً تكون لها قواعدها ومعانيها، وليست مجرد أصوات مرتبكة ورطانة بلا معنى. الأمر الذي أشار إليه بولس الرسول بقوله: "هكذا أنتم أيضاً إن لم تعطوا باللسان كلاماً يفهم فكيف يعرف ما تكلم به، فأنكم تكونون تتكلمون في الهواء. ربما تكون أنواع لغات هذا عددها في العالم، وليس شئ منها بلا معنى" (1كو 9:14،10).
كما أن الملائكة أرواح، والتفاهم بين هذه الأرواح يعلو على مرتبة الحس والصوت المسموع بالأذن الحسية، فلغتهم لغة خاصة بهم كأرواح غير مادية، فكيف للبشر إذن أن يتكلموا بهذه اللغة الملائكية؟!

لذلك قال القديس بولس الرسول أنه حينما "أختطف إلى الفردوس وسمع كلمات لا ينطق بها ولا يسوغ لإنسان أن يتكلم بها" (2كو 4:12). كما أن ما في السماء هو
"ما لم تر عين ولم تسمع أذن ولم يخطر على بال إنسان ما أعده الله للذين يحبونه" (1كو 9:2).
وأين يوجد الملائكة؟ أليس في السماء يحيطون بالعرش الإلهي ويسبحونه ويمجدونه كل حين. فإذا كان هذا ما لم تسمع به أذن حسبما هو مكتوب في العهد الجديد فكيف يدّعى البعض أنهم يتكلمون بألسنة الملائكة التي لم تسمع بها أذن على الأرض؟ هل وصلوا الآن إلى ما لم يصل إليه الآباء الرسل على الأرض بعد صعود السيد المسيح إلى السماء. وكيف يسمع الجميع من الحاضرين تائبين وغير تائبين ما لم تسمع به أذن وما لا يسوغ لإنسان أن يتكلم عنه، على أن الملائكة إذا كلموا البشر، كمرسلين من الله برسالة إلى أحد من الناس، فإنهم يتكلمون بلغة البشر وبصوت مسموع.
ونورد قولاً للقديس يوحنا ذهبي الفم يحسم هذا الموضوع مؤكداً أن ألسنة الصلاة هي لغات من لغات البشر المعروفة إذ قال: (أرأيت كيف يصل الرسول بالتدريج إلى نقطة حاسمة في حديثه عن التكلم بألسنة؟! فيوضح أنه بلا فائدة، ليس للسامعين فقط بل أيضاً للمتكلم بها في قوله:
"أما ذهني فهو بلا ثمر" (1كو 14:14). لأنه إن نطق إنسان بالفارسية أو بأي لغة أجنبية ولم يفهم ما يقول فهو بالتأكيد سوف يكون بربرياً عند نفسه، وليس عند الآخرين فقط إذ أنه لا يعرف ما تكلم به. فكثيرون في القديم ممن كانت لهم موهبة الصلاة مع موهبة التكلم بألسنة، بينما كانوا يصلون كانوا يتكلمون بألسنة. فكانوا
يصلون بالفارسية أو باللاتينية، ولكنهم ما كانوا يفهمون ما يصلون به. فلهذا قال الرسول: "إن كنت أصلى بلسان فروحي تصلى، وأما ذهني فهو بلا ثمر؛
ويعلق ناشرو مجموعة أقوال الآباء على قول القديس يوحنا ذهبي الفم السالف الذكر بقولهم: (من هذه الفقرة ومثيلتها في العظة التالية يتضح أن ذهبي الفم قد فسّر التكلم بألسنة بلغات لم يسبق أن تعلمها المتكلم).
ونضيف إلى ذلك قول الكتاب "إني بذوي ألسنة أخرى وبشفاه أخرى سأكلّم هذا الشعب" (1كو 21:14، أش 11:28) وكان الكلام موجهاً إلى شعب إسرائيل. وكذلك قول الكتاب "ربما تكون أنواع لغات هذا عددها في العالم، وليس شئ منها بلا معنى" (1كو 9:14).














dr.remon yousef
مشرف

عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 26/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تاريخ الكنيسة@@@ (سلسلة الكنيسة على مر العصور @@@@@الجزء التانى) Empty رد: تاريخ الكنيسة@@@ (سلسلة الكنيسة على مر العصور @@@@@الجزء التانى)

مُساهمة  dr.remon yousef السبت مايو 28, 2011 4:38 pm


كتاب موهبة التكلم بألسنة - الأنبا بيشوي مطران دمياط

هل تستمر موهبة التكلم بألسنة في الكنيسة؟

* يقول القديس بولس الرسول "والألسنة فستنتهى" (1كو 8:13).



* كتب ميلتياد، طبقاً لما ذكره يوسابيوس (القرن الرابع) ضد بدعة المونتانية
أن يكفوا عن الكلام غير المفهوم، الغامض، حيث أن موهبة التكلم بألسنة قد أدمجت في موهبة النبوة



* والقديس يوحنا ذهبى الفم في القرن الخامس كتب في شرح الرسالة الأولى إلى أهل كورنثوس (1:12-10)
فقال (إن هذا الجزء من الكتاب المقدس غير واضح تماماً وذلك بسبب جهلنا، وبسبب نقص هذه الأمور التي كانت تحدث في القديم ولكنها لا تحدث الآن) وهذا الكلام معناه أن هذه الموهبة لم تكن موجودة في الكنيسة في القرن الخامس. فلماذا؟








dr.remon yousef
مشرف

عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 26/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تاريخ الكنيسة@@@ (سلسلة الكنيسة على مر العصور @@@@@الجزء التانى) Empty رد: تاريخ الكنيسة@@@ (سلسلة الكنيسة على مر العصور @@@@@الجزء التانى)

مُساهمة  dr.remon yousef السبت مايو 28, 2011 4:39 pm

هذا ما سنتابعة المرة القادمة باذن يسوووووووووووع الرب معكم
محتاجين مشاركاتكم مع صلواتكم امين

dr.remon yousef
مشرف

عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 26/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تاريخ الكنيسة@@@ (سلسلة الكنيسة على مر العصور @@@@@الجزء التانى) Empty رد: تاريخ الكنيسة@@@ (سلسلة الكنيسة على مر العصور @@@@@الجزء التانى)

مُساهمة  dr.remon yousef السبت مايو 28, 2011 4:40 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

dr.remon yousef
مشرف

عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 26/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة
» تاريخ الكنيسة@@@(سلسلة الكنيسة على مر العصور@@@@@ الجزء الاول
» سلسلة جديدة عن اباء الكنيسة@@@@@@@@(سنسرد هنا اهم البطاركة والقديسيين وبعض الغرائب )متجددة فتاااااااابعونا
» سلسلة جديدة بعنوان بدع وهرطقات يعنى هنعرف تاريخ البدعة والرد عليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ولية طلعت ولمين وكدة !!!
» سلسلة مبادئنا في الأحوال الشخصية@سلسلة متجددة سنوضح مصادرالتشريع و بحث مطول عن شريعة الزوجة الواحدة
» سلسلة اية رايك متيجى تتعالج طبيعى @(سلسلة متجددة عن الاعشاب الطبية بدل الكميا ونقلبهاملوخية )طب بديل

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى